منـتـدى عشيـرة الـشرعـة ( آل وشاح الشمري )

عشيرة الشرعة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاستقلال .. مسيرة بناء وعطاء وإنجاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوري الرجال
Admin
avatar

المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
العمر : 65
الموقع : http://alshra3a.jordanforum.net/

مُساهمةموضوع: الاستقلال .. مسيرة بناء وعطاء وإنجاز   الأربعاء مايو 25, 2011 12:52 pm

يحتفل الأردنيون اليوم الأربعاء الخامس والعشرين من أيار بالعيد الخامس والستين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تتجدد معاني الاعتزاز والفخر لدى الأردنيين بتحمل مسؤولياتهم تجاه وطنهم لحماية مكتسبات الاستقلال ومستقبل الوطن، ومتطلعين بعزم وثقة إلى المستقبل الأفضل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .
ويأتي هذا العيد الغالي على قلوب الأردنيين جميعا وهم يواصلون مسيرة البناء والعطاء والإصرار على الانجاز والبقاء أنموذجا للدولة الحضارية التي تستمد قوتها من تعاضد أبناء شعبها والثوابت الوطنية والمبادئ والقيم الراسخة التي حملتها الثورة العربية الكبرى.
ويستذكر الأردنيون يوم الخامس والعشرين من أيار عام 1946 ذلك اليوم الخالد في تاريخ الوطن المشرّف، عنوانا لحريتهم ومجدهم وفخرهم، حين كان العهد بان يكون وان يبقى التاج الهاشمي درة على جباههم العالية وشعارا للمملكة الأردنية الهاشمية، مستمدين عزيمتهم من الآباء والأجداد في رحلة الكفاح البطولية منذ انطلاقة الثورة العربية الكبرى في العاشر من حزيران عام 1916 بقيادة الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه .
وبهذه المناسبة تلقى جلالته برقيات تهنئة من قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة عبروا فيها عن مباركتهم لجلالته بهذه المناسبة الوطنية، سائلين الله العلي القدير أن يعيدها على جلالته بالخير واليمن والبركات وعلى الشعب الأردني بالمزيد من الرفعة والتقدم والازدهار .
وأكد قادة هذه الدول عمق العلاقات التي تربط بين بلدانهم والأردن والحرص على تطويرها في شتى المجالات. كما تلقى جلالة الملك برقيات تهنئة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة من رئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس القضائي، وقاضي القضاة/ إمام الحضرة الهاشمية، ومفتي عام المملكة، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومديري المخابرات العامة والأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، والفعاليات الرسمية والشعبية .
من جهة اخرى تقيم أمانة عمان الكبرى اليوم احتفالا شعبيا على امتداد شارع الاستقلال بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال .
ويتضمن الاحتفال، الذي ستبدأ فعالياته في تمام الساعة الثالثة عصرا من منطقة جسر الاستقلال إلى المركز الثقافي الملكي، عروضا لموسيقات القوات المسلحة والأمن العام وفرق الهجانة وفرسان الأمن العام، إضافة الى عروض جوية لفريق الصقور الملكي.
كما تشارك في فعاليات الاحتفال، الذي يستمر حتى الساعة الخامسة والنصف، فرقا شعبية وفلكلورية من مختلف محافظات المملكة ستقدم عروضها المتنوعة على امتداد شارع الاستقلال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alshra3a.jordanforum.net/
 
الاستقلال .. مسيرة بناء وعطاء وإنجاز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـتـدى عشيـرة الـشرعـة ( آل وشاح الشمري ) :: أفراح ومناسبات-
انتقل الى: